Tuesday, June 10, 2014

البروكسي لا يعمل


إذا كنت من سكان الامارات أو السعودية أو سوريا فحتما تعاني من حجب المواقع الالكترونية المختلفة كحجب الفيس بوك واليوتيوب وسكايب وغيرها من المواقع والبرامج الأخرى المختلفة والتي تزايد الحجب عليها في الآونة الأخيرة من عصر التكنولوجيا. وكان البروكسي هو انسب الحلول آنذاك لأنه يقوم بتغيير الموقع الجغرافي الحقيقي للمستخدم ويغير عنوان الخادم الذي يتصل من خلاله المستخدم على المواقع المختلفة.

قد تكون تلك الخوادم اوروبية أو امريكية تتغير من وقت لآخر ليبقى المستخدم دائما على اتصال بتلك المواقع المحجوبة وبشكل غير ملحوظ أو مراقب من مصادر المراقبة.

اصبح البروكسي لا يعمل لعدة اسباب وكان أهم تلك الأسباب أن ظهرت بعض التغييرات على وسائل الحظر وتم تقدمها بشكل جعل البروكسي لا يعمل كما كان من قبل تلك التغييرات, واصبح البروكسي يتوقف باستمرار لدى الكثير من مستخدميه في كافة انحاء العالم, ليس فقط السبب أن البروكسي لا يعمل هو تطور عملية الحجب وحسب, وإنما عندما كان البروكسي مجانا كان في مخيلة البعض أن تلك الخاصية ميزة ولكن لا يعلم الكثير أن الاعلانات التي توجد بالنسخ المجانية من البرامج من العوامل الاساسية التي جعلت البروكسي لا يعمل, بل تبطئ حركة الجهاز ككل.

ما الحل إذًا إن اصبح البروكسي لا يعمل؟

الحل المفضل من بين البروكسيات التي ظهرت عوضا عن البروكسي هو استخدام وسيلة رائعة جدا تعرف باسم الشبكات الافتراضية الخاصة أو المختصرة والشهيرة بين الناس في وقتنا الحالي بالفي بي إن والمسئولة عن اخفاء موقعك الجغرافي ولكن بشكل كلي تماما بحيث تتصفح المواقع المحظورة دون قلق وبلا حدود وتخلصك تماما من الاستفسار الدائم إذا كان البروكسي لا يعمل .

كيفية استخدام الفي بي إن كبروكسي لفتح المواقع.

أولا قم بانشاء حساب خاص بك بخدمة الفي بي إن على واصل برو احد مزودي خدمة الفي بي إن المتميزة  ثم أختر الباقة التي تناسبك بالاشتراك ثم قم بعد ذلك بتحميل التطبيق سواء على نظام الويندوز أو على أنظمة التشغيل الاخرى كالماك او انظمة تشغيل الاجهزة النقاله الحديثة كالاندرويد أو الاي او اس أو حتى اعدادات الفي بي إن على ويندوز فون أو بلاك بيري لأن احد مزايا خدمة واصل برو أنه يمكن تطبيقها يدويا عن طريق بروتوكول L2TP ليعمل على الانظمة الاخرى.
الخدمة متوفر بها ثمانية خوادم لك حق الاختيار من بينها فهناك خادم امريكي وروسي وبريطاني والماني وغيرها ستعرفها بمجرد تحميلك لهذا التطبيق واستخدامه, يعمل الخدمة بنفس عمل البروكسي ولكن اصلحت العيوب التي به وبعد أن اصبح البروكسي لا يعمل , كانت هي الأولى لحل مشكلة الحظر في مختلف البلدان.

تخلو الخدمة تماما من أي اعلانات مزعجة كما أنها سوف تقي جهازك من اي احتمالات لهجوم الفيروسات أو متجسسي الانترنت الذين يتتبعون مسارات اتصالك بالانترنت.
ستجعلك الخدمة تتصفح المواقع بالسرعة التي تريدها وبلا حدود للتصفح الحر والآمن, وبهذه الطريقة ستستريح تماما من مشكلة البروكسي لا يعمل ولن ترى تلك المشكلة بعد تجربتك لتلك الخدمة.

No comments:

Post a Comment